إنشاء الإذاعة الجهوية لمدينة تاغردايت

حدث في مثل هذا اليوم 24 فبراير 2001 إنشاء الإذاعة الجهوية لمدينة تاغردايت (غرداية)، حيث أُطلقت الإذاعة لتكون منبرًا للإعلام والثقافة الأمازيغية. لأول مرة، ضمت الإذاعة باقة من البرامج المميزة التي قدمها كبار الباحثين في الثقافة الأمازيغية، مثل الأستاذ عبدالوهاب فخار، والأستاذ صالح تيريشين، والأستاذ عبدالرحمن حواش. تجدر الإشارة إلى أن الأستاذ عبدالرحمن حواش توقف عن البث لاحقًا، بينما استمر الأستاذان الآخران في تقديم برامجهما المتميزة. كما كان لكل منهم إسهامات فنية عديدة كشعراء وصاحبي دواوين ومطبوعات، حيث يُعرف الأستاذ عبدالوهاب فخار بكونه أستاذًا للغة الأمازيغية، مما يعكس عمق الجذور الثقافية والفنية التي حملتها هذه الإذاعة في بداياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *