الأستاذ محمد شفيق يتحصل علي الجائزة الأولى للأمير كلاوس

حدث في مثل هذا اليوم 11 ديسمبر 2002 الأستاذ محمد شفيق يتحصل علي الجائزة الأولى للأمير كلاوس (هولندا) بعنوان جائزة : اللغات وصيغ التعبير العابرة للثقافات. وذلك عن عمله علي تجميع المعجم العربي الأمازيغي الذي قضى فيه 27 سنة من العمل المتواصل. ورشح في نفس السنة أسماء مروموقة عن تسعة دول من كل من سوريا وبوليفيا وإسرائيل والبرازيل وإندونيسيا والستغال والصين إلا أن الجائزة كانت من نصيب الأستاذ الأكاديمي الأمازيغي محمد شفيق.
وجب القول أ الأستاذ محمد شفيق عضوا في الأاديمية المغربية وهو من مؤسسي الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي، وهو كذلك أول من أدار المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية (بدون مقابل مادي) وأعد هيكليته ووضع أقسامه العلمية.
لأستاذ القدير محمد شفيق عدة مؤلفات وهي كلها تستحق التكيرم والتقدير فهي بدون شك مراجع للحركة الثقافية الأمازيغية ليس في المغرب فحسب بل في كل تامازغا.
سوف نتحدث عن سيرته الذاية كاملة في عيد ميلاده قريبا من هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *